برنامج-تعديل-الصور-gimp
تحميل برنامج GIMP

قم بتنزيل برنامج Gimp لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، أروع محرر صور مجاني، والذي يسمح لك بتحرير الصور بشكل احترافي ويشبه إلى حد كبير برنامج Photoshop في وظائفه، مع الفارق أنه برنامج مجاني. يعتبر برنامج تحرير الصور GIMP من البرامج مفتوحة المصدر. يمكنك تعديل الكود المصدري الخاص به مع إمكانية توزيعه بعد التعديل عليه. لذا، إذا كنت من محبي برامج تعديل الصور وتجميلها، تابع معنا بقية المقال.

إن الشيء الرائع في برنامج تحرير الصور GIMP هو مدى سهولة ومرونة استخدامه. سواء كنت مستخدمًا عاديًا أو رسامًا أو مصورًا فوتوغرافيًا أو حتى مصمم جرافيك، فإن برنامج GIMP سيمنحك تجربة احترافية من خلال تزويدك بالعديد من الأدوات للقيام بذلك. تساعدك على تحسين عملك. كل هذا تحت تصرفك بفضل الخيارات والتكاملات العديدة التي يوفرها برنامج تحرير الصور GIMP.

نبذة عن برنامج GIMP

GIMP هو اختصار لـ Gnu Image Manipulatiom، وهو برنامج مفتوح المصدر يمكن لأي شخص تعديل كود مصدره وإعادة نشره. يمكنك استخدام GIMP كبرنامج رسم أو كبرنامج لتحرير الصور وقصها. يمكنك استخدامه بعدة طرق احترافية ترونها مناسبة لك ولعملك. وهو برنامج لشحذ الصور عالية الجودة. ويتميز بواجهة مستخدم أكثر من بسيطة لإزالة كافة التعقيدات التي قد تمنعك من الإبداع.

فكرة تطوير GIMP جاءت في الأصل من قبل عدد قليل من المتطوعين وبدأت كفكرة لمطور برامج مرتبط بترخيص GNU. تم تطويره في مستودع كود مصدر Git وقام بتوسيع بنية الكمبيوتر وأنظمة التشغيل المدعومة.

يتيح برنامج GIMP للمستخدمين إجراء عمليات متنوعة على الصور مثل الاقتصاص وضبط الألوان وضبط السطوع والتباين وإضافة المؤثرات الخاصة والعديد من أدوات تحرير الصور الأخرى. يمكن استخدام GIMP لإنشاء صور جديدة من البداية أو لتعديل الصور الموجودة بالكامل.

لدى GIMP مجتمع نشط من المستخدمين والمطورين الذين يعملون باستمرار على تطوير البرنامج وإضافة المكونات الإضافية وتحسين الأداء. بفضل توفره كبرنامج مفتوح المصدر، يمكن لأي شخص تنزيل برنامج GIMP واستخدامه مجانًا وتخصيصه وفقًا لاحتياجاته.

تنزيل برنامج GIMP عربي مجانا

يعد جيمب أحد أشهر برامج تحرير الصور المجانية والمفتوحة المصدر المتاحة اليوم. يعد تنزيل GIMP للكمبيوتر الشخصي خيارًا رائعًا إذا كنت بحاجة إلى أداة قوية لتحرير صورك وتحسينها دون الحاجة إلى دفع ثمن باهظ كما تفعل مع بعض البرامج التجارية. يمكنك بسهولة تنزيل برنامج GIMP واستخدامه مجانًا.

لتنزيل برنامج GIMP، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للبرنامج والبحث عن أحدث إصدار متوفر. يتوفر برنامج GIMP للعديد من أنظمة التشغيل، بما في ذلك Windows وMac وLinux. بعد تحديد إصدار النظام الخاص بك، يمكنك تنزيل الملف القابل للتنفيذ وبدء عملية التثبيت.

بعد تثبيت برنامج GIMP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستجد نفسك أمام أداة قوية لتحرير الصور ذات ميزات متقدمة، بما في ذلك طبقات الصورة وتعديل الألوان وتصحيح الضوء والعديد من الأدوات والمرشحات الإبداعية. بفضل المجتمع النشط من المستخدمين والمطورين، يتم تحديث GIMP وتحسينه بانتظام، مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن أداة مجانية ومفتوحة المصدر لتحرير الصور.

مميزات

  • برنامج جيمب مجاني 100% وبدون أي تكلفة
  • يدعم العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية
  • مجموعة كبيرة من الأدوات مثل أدوات التلوين وتقنية تشذيب الحواف.
  • يمكنك إضافة فرش وتدرجات وأنماط من اختيارك.
  • يدعم العديد من أنظمة التشغيل مثل أنظمة التشغيل Windows وLinux وOS.
  • يمكنك فتح أي عدد من الصور مرة واحدة (حسب مساحة التخزين)
  • يدعم جميع الصور متعددة الطبقات وجميع الامتدادات.
  • بسيط وسهل الاستخدام، ويمكن لأي شخص ليس لديه خبرة استخدامه دون أي مشاكل.
  • مجموعة واسعة من أدوات التحديد المشابهة لبرنامج Photoshop، بما في ذلك المسارات.
  • قاعدة بيانات للوظائف الإجرائية لاستدعاء وظائف GIMP الداخلية.
  • جميع الأدوات اللازمة للتحويل والتدوير والاقتصاص وتغيير الحجم.
  • تمت إضافة أكثر من 100 مكون مجاني إلى برنامج جيمب

تحميل برنامج Gimp للكمبيوتر 2024 لتعديل الصور مجانا

كيفية استخدام GIMP

  1. قم بتنزيل البرنامج من الموقع الرسمي وابدأ عملية التثبيت.
  2. افتح البرنامج عبر أيقونة سطح المكتب ومن قائمة الملفات، ثم افتح، اختر صورة من جهازك.
  3. قم بتحرير الصورة كما تريد، ثم احفظ الصورة على جهازك الشخصي.
  4. من قائمة “ملف”، اختر “حفظ باسم” للحفظ بتنسيق برنامج xcf للعودة والتحرير، أو اختر “تصدير باسم” للحفظ بامتداد آخر مثل png.

لماذا تستخدم GIMP لتحرير الصور؟

سهولة الاستخدام: باستخدام العديد من الأدوات البسيطة والسهلة، يمكنك تجميل الصور أو دمجها لإنشاء مظهر احترافي يناسب ذوقك ويبهر أصدقائك.

مجاني: بفضل الكود المفتوح المصدر يمكنك استخدام البرنامج مجانا مدى الحياة دون البحث عن برامج تعديل الصور بشكل غير قانوني.

حجم البرنامج: برنامج GIMP صغير الحجم، حيث لا يتجاوز حجمه 230 ميجا بايت مقارنة ببرامج تحرير الصور الأخرى، ويمكن أن يصل حجمه إلى أكثر من جيجا بايت، وهو أمر متعب.

الأدوات الاحترافية: يقدم لك برنامج GIMP العديد من الأدوات الاحترافية لإطلاق العنان لخيالك وتصميم أعمال عالية الجودة للاستخدام الشخصي والمهني.

معلومات عن ملف تنزيل GIMP

اسم البرنامجGIMP
حجم البرنامج238.09 MB
مطور البرنامجThe GIMP Team
تصنيف البرنامجبرامج تعديل الصور
إصدار البرنامجأخر اصدار
ترخيص البرنامجمجاني
أنظمة التشغيلWindows 7 / Windows 8 / Windows 10

رابط التحميل

تحميل برنامج تعديل الصور GIMP من الموقع الرسمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *